القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

دورات جماعية تعقد "سرية " وهدا ما يقول القانون

دورات جماعية  تعقد "سرية " وهدا ما يقول القانون

 دورات جماعية  تعقد "سرية " وهدا ما يقول القانون

في الوقت الذي تلجأ فيه بعض الجماعات الترابية الي بث دوراتها علي المباشر . يعمد المجلس الحالي لجماعة تالكجونت الثابعة للنفود الترابي لعمالة تارودانت  .مند انتخابه . الي عقد دوراته العادية والإسثتنائية بشكل مغلق .بعيدا المواطنين ورجال الإعلام 
هذه العادة "السرية " والفريدة من نوعها بجماعة الإقليم علي الاقل .أثارت حفيظة الساكنة والمتتبعين للشأن المحلي بالإقليم . واستنكروها من زمن أصبحت فيه المعلومة في متناول الجميع  .
القانون التنظيمي 14.113 المتعلق بالجماعات .كان واضحا في المادة 48 إدا يقول في فقرته الأولي ..تتكون جلسات مجلس الجماعة مفتوحة للعموم ويتم تعليق جدول أعمال الدورة وتواريخ انعقادها بمقر الجماعة ..
إذا المادة كانت واضحة بل واشترطت ان يعلن عن تاريخ الدورة وجدول اعمالها لعموم المواطنين حتي يطلعوا عليها.
وقد يتعدر رئيس ما أو مجلس ما .ان الجلسات المفتوحة .يكون فيها إخلال بالنظام أو تمر في أجواء غير سلمية بفعل تدخل خارجي ""المواطن "" وهذا ليس مبررا  لان القانون تحدث عنه ايضا وبشكل صريح . إذ تقول  نفس المادة من نفس القانون التنظيمي ...ويسهر الرئيس علي النظام  أثناء الجلسات وله الحق في ان يطرد من بين الحضور كل شخص يخل بالنظام العام ..
 فلماذا تجري الدورات بشكل مغلق كأنه "حمام نساء " رغم ان القانون أعطي الصلاحية للرئيس بأن يطرد أي شخص يصدر عنه تشويش أو يري انه يخل بالنظام  العام

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress