القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أمطار و رعد ورياح قوية ..طقس غير مستقر من اليوم و إلى غاية يوم الثلاثاء

 أمطار و رعد ورياح قوية ..طقس غير مستقر من اليوم و إلى غاية يوم الثلاثاء


 أمطار و رعد ورياح قوية ..طقس غير مستقر من اليوم و إلى غاية يوم الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بنزول أمطار أو زخات مطرية، مع احتمال بروز رعد فوق كل منطقة طنجة اللوكوس، والريف وشمال منطقة الغرب.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول أمطار أخرى ضعيفة و متفرقة فوق منطقة السايس، والأطلس المتوسط، والسهول المتواجدة شمال الصويرة، وهضاب الفوسفاط ووالماس و الساحل المتوسطي.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الجنوب-الغربي بالسهول الشمالية الغربية، والريف، والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقيةن وضعيفة إلى معتدلة من الشمال بجنوب البلاد ومن الجنوب أو من الغرب بباقي جهات المملكة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت بأن رياحا قوية مرتقبة ستهم، ابتداء من اليوم الأحد وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، عددا من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذه الرياح القوية (من 75 إلى 90 كلم/س) يرتقب أن تهم، اليوم الأحد، من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة العاشرة ليلا، عمالات وأقاليم بولمان، وشفشاون، وفكيك، وكرسيف، وإفران، وجرادة، وميدلت، والناظور، ووجدة-أنكاد، وتازة، وتطوان وتاوريرت.

وأضافت المديرية أن رياحا قوية ستهم، أيضا، من يوم غد الاثنين إلى بعد غد الثلاثاء،، عمالات وأقاليم طنجة-أصيلة، والفحص-أنجرة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، وشفشاون، والحسيمة، والناظور، وبركان، ووجدة-أنكاد، وتاوريرت، وتازة وتاونات.

وحسب المصدر ذاته ستكون هذه الرياح مصحوبة بغبار على مستوى الجهة الشرقية.

وأشارت النشرة إلى أن بعض الأمطار، المعتدلة إلى نسبيا قوية، ستهم، صباح يوم غد الاثنين، من الساعة السادسة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال، أقاليم طنجة، وأصيلة، والفحص-أنجرة، والعرائش وشفشاون.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress