القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

القضاء الإسرائيلي يستأنف محاكمة نتانياهو بتهم فساد

القضاء الإسرائيلي يستأنف محاكمة نتانياهو بتهم فساد

 القضاء الإسرائيلي يستأنف محاكمة نتانياهو بتهم فساد

مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين أمام المحكمة في القدس الشرقية المحتلة لفترة وجيزة وأكد براءته مع دخول محاكمته مرحلة تشهد جلسات مكثّفة على مدى ستة أسابيع قبيل انتخابات يسعى للفوز فيها بولاية جديدة.

ويعتبر نتانياهو أول رئيس للحكومة يمارس مهامه توجه له اتهامات رسمية بقبوله هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية.

وأمضى نتانياهو (71 عاما)، والذي يعتبر الاتهامات “ملفقة وسخيفة” الاثنين، عشرين دقيقة فقط داخل المحكمة، إذ أنه أجبر على المثول أمام القضاة لتقديم رد رسمي على الاتهامات.

وقال رئيس الوزراء، الذي يشغل منصبه دون انقطاع منذ العام 2009، قبل خروجه من قاعة المحكمة “أؤكد الإجابة المكتوبة التي قدمت باسمي”.

وتعقد الاثنين آخر جلسة استماع تمهيدية قبيل المحاكمة، في حين ستركز الجلسات المقبلة على الإدلاء بالشهادات وتقديم الأدلة.

خلال جلسة الاثنين، اتهم محامي رئيس الوزراء بوعز بن تسور، المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت – الذي عين من قبل نتانياهو في السابق – بسوء التعامل مع الملف.

وظهر نتانياهو الذي يصف الاتهامات ضده بأنها “سخيفة” على شاشات التلفزيون أثناء دخوله إلى قاعة المحكمة المركزية في القدس الشرقية المحتلة، قبل وقت قصير من موعد بدء الجلسة في التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (7,00 ت غ)، واضعا كمامة واقية باللون الأسود.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress