القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المغرب يتقدم على دول كبرى في تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا(صور)

المغرب يتقدم على دول كبرى في تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا(صور)

 المغرب يتقدم على دول كبرى في تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا(صور)

كشفت إحصائيات رسمية عن تموقع المغرب في مركز متقدم عالميا ضمن الدول الأكثر تلقيحا لمواطنيها ضد فيروس كورونا، متقدما على عدد من الدول الكبرى.

وأظهرت المنحنيات أن المغرب يحتل المركز الأول بإفريقيا، حيث بلغ عدد الملقحين ببلادنا 408235 مواطنا، كما أن المملكة تتقدم على دول كبرى مثل هولندا والبرتغال واليونان والسويد وسويسرا وأستراليا. 

وفي هذا الصدد، قال عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر التكنولوجية الحيوية بكلية الطب بجامعة محمد الخامس بالرباط، وعضو اللجنة العلمية "ونحن ولله الحمد نرى بوادر النتائج الطيبة للمقاربة المغربية التشاركية في مواجهة هذه الجائحة، أود أن أنوه بكل المغربيات والمغاربة وأشكرهم على تضحياتهم وانخراطهم المنقطع النظير في هذه المقاربة وسيما في عملية التلقيح الجماعي".

وأضاف في تدوينة أرفقها بصور للاحصائيات المذكورة "أنا أرى الأرقام والبيانات والمنحيات، التي ترافق هذه التدوينة، أشعر بكثير من الفخر أن يذكر المغرب بصحبة هاته الدول... شكرا لثقتكم وشكرا لنصرتكم وشكرا لمحبتكم لهذا البلد العظيم".

كما أورد "ونحن نناقش الإجراءات الطبية والصحية والتكلفة الاقتصادية للجائحة، يجب أن نتذكر السؤال الوجودي الذي يؤطر كينونتنا كذوات إنسانية في مواجهة الجائحة “ما قيمة الحياة البشرية مقابل الكلفة الاقتصادية والاجتماعية؟” وفي هذا الصدد وجب أن نتذكر ونذكر أنفسنا أن صاحب الجلالة كان حاسما وسباقا للإجابة عن هذا السؤال منذ بداية أزمة الكوفيد19".

 

 


reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress