القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المنتزه الوحيد بجوار سد أهل سوس يتحول إلى مطرح للأزبال..

المنتزه الوحيد بجوار سد أهل سوس يتحول إلى مطرح للأزبال..

 المنتزه الوحيد بجوار سد أهل سوس يتحول إلى مطرح للأزبال..

يعتبر المنتزه المتواجد بجوار سد أهل سوس متنفسا وحيدا للعائلات والأسر، باشتوكة أيت باها، التي تفتقر أصلا إلى أبسط وسائل الترفيه، إلا أن هذا المنتزه طاله الإهمال و لم يوليه المجلس الحضري لاشتوكة أيت باها ما يستحقه، فتحول إلى شبه مطرح بسبب تراكم الأوساخ والنفايات و انعدام العناية به من طرف المسؤلين بالجماعة الحضرية لاشتوكة ايت باها.
وقد حصلت “أكادير” على صور تبين بشكل واضح حال و أحوال هذا المجاور لسد أهل سوس، لتعري الكثير من الحقائق حوله، و تكشف عن الوضع الكارثي و الحالة المزرية التي يعيشها بسبب الإهمال و التهميش الذي طاله من طرف من أوكلت لهم مهمة تسيير الشأن العام و يحكم على ساكنة المنطقة بالحرمان من فضاء كان إلى وقت قريب متنفسا وفضاء جاذبا لشرائح متعددة من العائلات والأسر.
وفي هذا السياق، عبر عدد من الفاعلين في اتصال بـ “أكادير” عن استيائهم العميق وتذمرهم الشديد جراء الوضعية التي آل إليها المنتزه، بعد أن أضحى محط قلق يقض مضجع الساكنة من جراء الأزبال المتراكمة على جنباته وما ينتج عنها من روائح كريهة، بحيث يستحيل معها على المرء أن يرتد عليه قصد أخذ غايته في التنزه وتزجية وقته، بسبب الروائح المزكمة للأنوف ومناظره المقززة. ورغم ذلك فإن الجهات المسؤولة الممثلة في المجلس الجماعي المكول له العناية به يوجد خارج السياق فمن ينفض عنه الغبار؟؟



reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress