القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

من جديد.. الصين تدعو إدارة “بايدن” لإعادة العلاقات الثنائية إلى مسار “التنمية السليمة”

من جديد.. الصين تدعو إدارة “بايدن” لإعادة العلاقات الثنائية إلى مسار “التنمية السليمة”

 من جديد.. الصين تدعو إدارة “بايدن” لإعادة العلاقات الثنائية إلى مسار “التنمية السليمة”

جددت الصين، اليوم الثلاثاء، دعوتها لإدارة الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن”. لإعادة العلاقات الصينية الأمريكية إلى مسار “التنمية السليمة والمستقرة”، وإدارة الخلافات حول العلاقات الثنائية.

جاء ذلك على لسان “يانغ جيه تشي”، القيادي البارز في الحزب الشيوعي الصيني، والسفير السابق لدى الولايات المتحدة. وذلك خلال محادثة افتراضية مع أعضاء مجلس إدارة اللجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية-الصينية.

وأشار المسؤول الصيني، إلى أن العلاقات الثنائية الآن “تمر بلحظة حاسمة وتواجه فرصا جديدة وتحديات جديدة”.

وأردف: “هناك مهمة لكل من الصين والولايات المتحدة تتمثل في إعادة العلاقات إلى مسار تنموي قابل للتنبؤ وبناء. وإقامة نموذج للتفاعل بين الدولتين الكبيرتين يركز على التعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين”.

وتابع “يانغ” قائلا، وهو أيضا مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني: “أعتقد أن هذا يُلَّبي أيضا توقعات البلدان وكذا المجتمع الدولي”.

معربا عن أمل الصين أن “تستجيب الإدارة الأمريكية الجديدة لرغبة كلا الشعبين وتتبع اتجاه التاريخ”.

وعاشت الصين على وقع تنامي حدة التوترات مع إدارة ترامب، على أكثر من واجهة، من حرب الرسوم التجارية وفرض القيود على شركات التكنولوجيا ووسائل الإعلام الصينية. مرورا بملفات “هونغ كونغ” و”شينجيانغ وتايوان”. إلى الاتهامات المتكررة لبكين بالمسؤولية عن الوباء، وتبادل إغلاق قنصليات بكلا البلدين.

وترغب بكين من إدارة بايدن إحداث تغيير اتجاهها في سياسة الولايات المتحدة، والتراجع عن سلسلة القيود التي فرضتها الإدارة السابقة.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress