القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منهم شباط والناصري.. 49 برلمانيا في لائحة “صفر” سؤال كتابي

منهم شباط والناصري.. 49 برلمانيا في لائحة “صفر” سؤال كتابي

 منهم شباط والناصري.. 49 برلمانيا في لائحة “صفر” سؤال كتابي

كشفت إحصائية جديدة حول عدد الأسئلة الكتابية التي طرحها النائبات والنواب خلال الدورة التشريعية من 2016 إلى 2021، أن عدد ممثلي الأمة بمجلس النواب اللذين لم يطرحوا أي سؤال كتابي بلغ 49 نائبة ونائبا.

وأضافت حصيلة الأسئلة الكتابية للنائبات والنواب اطلع “أكادير بريس ” على نُسخة منها، أن 49 نائبة ونائب لم تكشف الدراسة عن أسمائهم، يتوزعون على فريق العدالة والتنمية، 6 نائبات ونواب، وفريق الأصالة و المعاصرة منهم 15 نائبة و نائبا.


وأضاف نوابك أن فريق التجمع الدستوري، 20 نائبة ونائبا، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، 4 نائبات ونواب، والفريق الحركي، نائب واحد، والفريق الاشتراكي، نائب واحد، والمجموعة النيابية للتقدم و الاشتراكية، نائبين إثنين.

ومن الأسماء المعروفة التي وصل إليها “أكادير بريس” عبر موقع مجلس النواب، الأمين العام السابق لحزب الإستقلال، والبرلماني عن الدائرة الإنتخابية، فاس الشمالية، حميد شباط، الذي لم يقدم أي سؤال كتابي طيلة خمس سنوات. 

ويُضاف إلى لائحة “صفر سؤال كتابي” كل من سعيد الناصيري، والسعد ابن زروال، وعبد الصمد حيكر، وعرشان عبد الصمد، ونوال المتوكل، وياسين الراضي، وسمير عبد المولى.

ودأب نوابك على “إنجاز جرد لعدد الأسئلة الكتابية عند نهاية كل دورة تشريعية للتعرف عن معطيات تهم أدائهم العام من خلال مؤشر موضوعي يمكن الرجوع إلى تفاصيله من خلال الموقع الرسمي لمجلس النواب“.

السعد ابن زروال
reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress