القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أكادير : مهندسو المستقبل يحتجون و يدخلون في إضراب مفتوح .

أكادير : مهندسو المستقبل يحتجون و يدخلون في إضراب مفتوح .

أكادير : مهندسو المستقبل يحتجون و يدخلون في إضراب مفتوح .


 لجأ طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية إلى إضراب مفتوح على الصعيد الوطني، في جميع مدارس العلوم التطبيقية بالمغرب، وذلك كآخر حل يلجأ إليه مهندسو المستقبل لحث الوزارة الوصية على التعاطي مع ملفهم المطلبي.

في هذا الإطار، التأم طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير في وقفة احتجاجية في فضاء المؤسسة، مرددين شعارات تطالب بضمان كرامة الطالب المهندس واحترام حقه في تلقي تعليم جيد يؤهله لولوج سوق الشغل، فضلا عن مطالبتهم بالتعاطي العادل و العقلاني مع ملفهم المطلبي، وفتح باب الحوار مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي.

في هذا السياق، صرح المسؤول عن التنسيقية المحلية للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، أنور عدنان، لأكادير 24 بأن طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير دخلوا في إضراب وطني مفتوح على غرار باقي المدارس الوطنية وذلك رفضا ل”السياسات العشوائية والحلول الترقيعية” التي تنتهجها الوزارة الوصية، من خلال إنشائها غير المدروس للمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية الجديدة دون استكمال تجهيز المدارس الموجودة سابقا بالتجهيزات والمعدات اللازمة.

 

وأضاف عدنان بأن من بين المطالب البارزة للطلبة التراجع عن اعتماد الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا “DUT” بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، و الرفع من مدارس المهندسين على الصعيد الوطني لتجاوز مشكل التزايد الكبير لأعداد الطلبة الجدد.

 

 

إلى ذلك، أكد عموم الطلبة المهندسين المنضوين تحت لواء المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير على عزمهم الوثيق في الاستمرار في خطواتهم النضالية إلى حين استجابة الوزارة الوصية لجل مطالبهم والرامية أساسا إلى تجويد التعليم بعموم مدارس العلوم التطبيقية.


reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress