القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هذه حقيقة خبر قرار إغلاق الحمامات ابتداء من مساء يومه الأربعاء

هذه حقيقة خبر قرار إغلاق الحمامات ابتداء من مساء يومه الأربعاء

 هذه حقيقة خبر قرار إغلاق الحمامات ابتداء من مساء يومه الأربعاء

بينما كان أصحاب الحمامات المغلقة  بمجموعة من المدن ينتظرون إعادة فتح أبواب حماماتهم  أمام المواطنين  نظرا لطول الإغلاق و الذي تسبب لهم في خسائر مادية كبيرة، إلا أنهم  تفاجؤوا  بتفويض إصدار قرار  الإغلاق لمختلف العمالات والولايات  كلما دعت الحاجة والوضعية الوبائية لذلك بعد أن كان القرار مركزيا وهناك من سارع إلى اتخاد القرار كالرباط وسلا مثلا لكنه ليس عاما  .
  أسباب تفويض اتخاذ قرار إغلاق الحمامات  إلى الجهات والعمالات، يهدف إلى حماية السلامة الصحية للمواطنين، حيث سيكون قرار إعادة افتتاحها رهين بتحسن الوضع الوبائي  بالجهة والإقليم.
وتجدر الإشارة إلى أن نقابة المهنيين سبق أن دعت، في بلاغ لها، جميع أرباب الحمامات والرشاشات إلى إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي لحقت بحماماتهم وتجهيزاتها، من أجل الاستعداد لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية قصد التعويض عن الضرر.
كما عقدت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب، ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، اجتماعا مع رؤساء فرق الاحزاب السياسية في مجلس النواب وغرفة المستشارين.
وأشار أرباب ومستغلو الحمامات التقليدية والرشاشات، إلى أنهم بسطوا خلال الاجتماع ““المعاناة الكبيرة، التي يتخبط فيها قطاع أرباب الحمامات بشكل عام، والمدن المغلقة بشكل خاص”.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress