القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم طاطا.. دعم متواصل للتعاونيات والمقاولات الشبابية

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم طاطا.. دعم متواصل للتعاونيات والمقاولات الشبابية

 المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم طاطا.. دعم متواصل للتعاونيات والمقاولات الشبابية

أطلقت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم طاطا عددا من المشاريع التنموية لدعم التعاونيات والمقاولات الشبابية بهدف الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وصادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بطاطا، ضمن مشاريع المرحلة الثالثة من المبادرة 2019-2023، على عدد من المشاريع من أجل خلق دينامية تنموية بالإقليم من خلال الادماج الاقتصادي للشباب وتحفيز المقاولة وتحسين شروط استدامتها.


ومن أجل الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية وتحسين ظروف عيش الساكنة، ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطلاق مشروع “تعاونية طاطا دور”، وهو مشروع نسائي بلغت تكلفته الاجمالية 270 ألف درهم.


ويتعلق هذا المشروع، الذي خصصت له المبادرة 189 ألف درهم أي بنسبة مساهمة بلغت 70 فيما ساهمت التعاونية ب 81 ألف درهم.


وفي إطار دعم المبادرات الشبابية، عملت المبادرة على دعم “مركز التكوين الرياضي” بمدينة طاطا، الذي يعد مركزا لممارسة الأنشطة الرياضية وصقل هوايات الشباب في مختلف الرياضات.


ويقدم هذا المشروع، الذي بلغت تكلفته الاجمالية 230 ألف درهم وساهمت المبادرة فيه ب161 ألف درهم أي بنسبة 70 في المائة، تكوينات في رياضات اللياقة البدنية والرشاقة والدفاع عن النفس و “الفول كونتاكت” وتكوينات لاجتياز الشق التطبيقي و البدني للمباريات التوظيفية.


وساهمت المبادرة بالجماعة ، في اقتناء تجهيزات لصناعة التحف وفن الديكور لفائدة “تعاونية لفن الديكور”، بكلفة اجمالية بلغت 205 آلاف درهم منها 143 ألف درهم مساهمة من المبادرة و 61 ألف و 500 درهم أي بنسبة 70 في المائة من كلفة المشروع. فضلا عن دعم المبادرة لتعاونية لإصلاح السيارات ب 70 في المائة من الكلفة الاجمالية للمشروع التي بلغت حوالي 86 ألف درهم.


وقال خالد باحماني، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم طاطا، أن هذه المشاريع، التي تندرج في إطار تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ، تروم تحسين ظروف ممارسة المقاولات الصغرى وتشجيع المبادرات الشابة والأفكار الإبداعية في مجال الأعمال الحرة، خاصة التعاونيات والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.


وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المبادرة دعمت في هذا الإطار مشاريع بكلفة إجمالية بلغت أزيد من 2 مليوني درهم سنة 2019، ساهم فيها حاملي المشاريع بنسبة 30 في المائة والمبادرة بنسبة 70 في المائة، مشيرا إلى أن هذه المشاريع حققت مبتغى الشباب حاملي المشاريع.


وأطلقت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم في مرحلتها الثالثة، في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، 16 مشروعا برسم سنة 2019-2020 بكلفة إجمالية بلغت أزيد من مليونين و 752 ألف درهم بمساهمة بلغت أزيد من مليونين و 34 ألف درهم.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress