القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

القمة العالمية Ptx 2020: افتتاح النسخة الأولى التي تركز على الهيدروجين الأخضر

القمة العالمية Ptx 2020: افتتاح النسخة الأولى التي تركز على الهيدروجين الأخضر

 القمة العالمية Ptx 2020: افتتاح النسخة الأولى التي تركز على الهيدروجين الأخضر

ركزت النسخة الأولى من القمة العالمية Ptx 2020 على الهيدروجين الأخضر ، حيث افتتحت أعمالها على الإنترنت الثلاثاء ، بمشاركة ممثلين عن حوالي ستين دولة من بينهم مسؤولون وخبراء من المغرب والخارج.

يتم تنظيم القمة في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر في الرباط من قبل معهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN) ، كجزء من جهد مشترك مع جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية (UM6P) ، في هدف تعزيز إنشاء منصة إقليمية مخصصة للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته في جميع أنحاء اقتصاد "الطاقة إلى X" (PtX) تهدف هذه المنصة إلى إطلاق مناقشات وشراكات رفيعة المستوى لعصر جديد من الطاقة النظيفة ، والتي أصبحت ممكنة من خلال الفرص التي يوفرها الهيدروجين الأخضر ، بالإضافة إلى الجمع بين كبار المستثمرين وصناع السياسات والمبتكرين ، قادة الصناعة وخبراء البحث في هذا المجال.

في هذه المناسبة ، أشار مدير IRESEN ، بدر إيكين ، إلى أن القمة العالمية Ptx تهدف إلى أن تصبح مفترق طرق حقيقي لمجتمع الهيدروجين الأخضر حيث تلتقي مختلف الخطط والرؤى والاستراتيجيات ، مما يضع المغرب وأفريقيا في مكانة كشريك قوي لتعزيز سوق الهيدروجين الأخضر الدولي والعمل معًا على تشكيل مستقبل عالم أكثر صحة ونظافة.

الشراكة الدولية هي المفتاح لتطوير سوق الهيدروجين الأخضر والاقتصاد ، مما يجعل من الممكن مواجهة تحديات النشر على نطاق واسع من حيث الاستدامة وتكاليف التكنولوجيا وإعداد سلسلة التوريد. العرض ، وأشار Ikken.

"على الرغم من الصعوبات التي يفرضها وباء Covid-19 ، لم يستسلم المجتمع الدولي وقد وضع خطة للتعافي البيئي اليوم تمثل فرصًا حقيقية لإنشاء اقتصادات مستدامة من الهيدروجين الأخضر" ، هو أكمل.

في رأي المدير ، هناك حاجة لضمان سلاسل إمداد أكثر مرونة "ويجب أن نكون قادرين على القيام بذلك من خلال التحالفات الإقليمية بشأن الهيدروجين الأخضر" ، وهو شرط لا غنى عنه لضمان التأثير. وقال إن التنمية الاقتصادية والاجتماعية الإيجابية والمستدامة.

ستوفر الجلسات المتعددة للمؤتمر المصحوبة بأكشاك افتراضية تفاعلية نظرة عامة متعمقة ومحدثة للاتجاهات والتطورات الأخيرة المتعلقة بنشر اقتصاد الهيدروجين الأخضر.

أكد أكثر من 200 شخص من حوالي ستين دولة من القارات الخمس مشاركتهم في هذه القمة الدولية ، وهي اجتماع مؤسسي متميز من شأنه أن يطلق مناقشات رفيعة المستوى بحضور وزراء من المغرب على وجه الخصوص ، من البرتغال وألمانيا ومسؤولين من المفوضية الأوروبية.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress