القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نواكشوط: انتخب المغربي محمد عامر رئيسا للاتحاد العام للشباب والطلاب المغاربيين

 

نواكشوط: انتخب المغربي محمد عامر رئيسا للاتحاد العام للشباب والطلاب المغاربيين
نواكشوط: انتخب المغربي محمد عامر رئيسا للاتحاد العام للشباب والطلاب المغاربيين

انتخب المغربي محمد نوفل عامر المنسق الوطني للرابطة المغربية للشباب والطلاب رئيسا للاتحاد العام للشباب والطلاب المغاربيين الذي عقد مؤتمره التأسيسي يوم الإثنين في نواكشوط.

هذا الاتحاد ، الذي تشكل على هامش المؤتمر العام العاشر للاتحاد العام لطلبة موريتانيا ، يضم 10 منظمات شبابية وطلابية في البلدان المغاربية الخمسة.

وقال محمد عامر إن دستور هذا الاتحاد يهدف إلى إقامة شراكة تجعل من الممكن على وجه الخصوص تعزيز روابط التعاون والتنمية بين الشعوب المغاربية ، مؤكدا أن الوقت قد حان لأن يصبح الشباب والطلاب أحد محركات بذل الجهد الجماعي لبناء اتحاد مغاربي قوي.

أكد محمد عامر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن مشاركة الرابطة المغربية للشباب والطلاب في مؤتمر الاتحاد العام لطلبة موريتانيا ، هي جزء من تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين كلا المنظمتين.

هذه الروابط المتميزة ، التي كانت ثمرة جهد جماعي لتأسيس الاتحاد العام للشباب والطلاب المغاربيين ، مكنت أيضًا من توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الهادفة إلى إنشاء وقال إن التنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تخص المغرب وموريتانيا وكذلك القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف أن هذه المشاركة تعكس قوة الروابط التي تجمع البلدين على مختلف المستويات وفي مختلف المجالات.

كما أكد محمد عامر أن وباء فيروس كورونا أبرز الحاجة الملحة للتعاون بين الشعوب المغاربية وضرورة إعادة التجميع والعمل الجماعي لمواجهة التحديات التي يفرضها الوباء و. تعزيز الجوانب الإيجابية التي تشترك فيها شعوب المنطقة ، ولا سيما الشعبان المغربي والموريتاني.

أعمال المؤتمر العادي العام العاشر للاتحاد العام لطلبة موريتانيا ، والذي تميزت جلسته الافتتاحية على وجه الخصوص بحضور وزير الثقافة والحرف اليدوية والعلاقات مع البرلمان الموريتاني ، لمرابوت ولد بناحي. وشخصيات سياسية ونقابية استمرت لمدة يومين بمشاركة وفود طلابية من المغرب والسنغال.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress