القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كوفيد -19: الإنتربول يحذر من تهديد الجريمة المنظمة باستهداف اللقاحات

كوفيد -19: الإنتربول يحذر من تهديد الجريمة المنظمة باستهداف اللقاحات

 كوفيد -19: الإنتربول يحذر من تهديد الجريمة المنظمة باستهداف اللقاحات

حذر الانتربول ، الأربعاء ، من تهديد الجريمة المنظمة باستهداف لقاحات كوفيد -19.

في تنبيه عالمي ، أوصت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية بأن تستعد وكالات إنفاذ القانون في دولها الأعضاء البالغ عددها 194 دولة لشبكات الجريمة المنظمة التي تستهدف لقاحات فيروس كورونا ، "جسديًا وعبر الإنترنت".


في "النشرة البرتقالية" ، يصف الإنتربول "الأنشطة الإجرامية المحتملة المرتبطة بالتزوير والسرقة والإعلان غير القانوني عن لقاحات الأنفلونزا أو الفيروس ، وقد تسبب الوباء بالفعل في سلوك إجرامي انتهازي".


نظرًا لأن عددًا من لقاحات Covid-19 يقترب من الموافقة والتوزيع العالمي ، فإن ضمان أمن سلسلة التوريد وتحديد المواقع غير المشروعة التي تبيع المنتجات المزيفة أمر بالغ الأهمية وتقول المنظمة التي شددت على الدور الأساسي للتنسيق بين خدمات مكافحة الجريمة المنظمة والهيئات الرقابية الصحية في ضمان سلامة الأفراد.


وقال الأمين العام للإنتربول يورغن شتوك: "بينما تستعد الحكومات لنشر اللقاحات ، تخطط المنظمات الإجرامية للتسلل إلى سلاسل التوريد أو تعطيلها".



وقال: "الشبكات الإجرامية ستستهدف أيضًا الأفراد المطمئنين من الجمهور من خلال مواقع ويب مزيفة وأدوية مزيفة ، مما قد يشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم وحتى حياتهم".


لذلك من الضروري أن تكون وكالات إنفاذ القانون مستعدة قدر الإمكان للتعامل مع الأنشطة الإجرامية المختلفة المرتبطة بلقاح COVID-19. وخلص الأمين العام للانتربول إلى أن هذا هو سبب إصدار الإنتربول لهذا التحذير العالمي.


وحذر الإنتربول من استئناف السفر الدولي تدريجياً ، فمن المرجح أن يصبح تداول الفيروس ذا أهمية متزايدة ، مما يؤدي إلى إنتاج وتوزيع منتجات غير مصرح بها ومجموعات اختبار مزورة.


كما حثت المنظمة على توخي أقصى درجات اليقظة عند البحث على الإنترنت عن المعدات الطبية أو الأدوية.



بالإضافة إلى مخاطر طلب المنتجات التي تهدد الحياة ، وجد تحليل للإنتربول أنه من بين 3000 موقع مرتبط بصيدليات الإنترنت ، احتوى حوالي 1700 على تهديدات إلكترونية ، وخاصة برامج التصيد الاحتيالي والبريد العشوائي.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress