القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رفاق دعيدعة يثمنون تجاوب مؤسسة الأعمال الاجتماعية مع مطالب نقابة المالية

رفاق دعيدعة يثمنون تجاوب مؤسسة الأعمال الاجتماعية مع مطالب نقابة المالية

 رفاق دعيدعة يثمنون تجاوب مؤسسة الأعمال الاجتماعية مع مطالب نقابة المالية

توسيع وتنويع الخدمات الاجتماعية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية ، مكتسبات جديدة حققتها مؤخرا شغيلة المالية وتجاوبا مع توصيات لجنة المراقبة والتوجيه لمؤسسة الأعمال الاجتماعية ، إلى جانب الاقتراحات ومطالب النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المنبثقة عن اجتماعات وبلاغات المكتب الوطني للنقابة ومجلسها الوطني .

المكتسبات الاجتماعية التي أقرتها مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية لمنخرطيها تصبو في اتجاه دعم تمدرس أبناء المتوفين لشغيلة وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة المنخرطين والنشطين ، العمل تعتبره المؤسسة خدمة اجتماعية جديدة ونوعية تنفرد بها عن باقي مؤسسات الأعمال الاجتماعية .


وحددت قيمة الدعم وفق المستوى الدراسي للابن (ة) المستفيد (ة) في القطاعين العام والخاص لمدة 10 أشهر عن كل موسم دراسي ، المستوى الابتدائي ( ألف درهم ) المستوى الإعدادي ( 1200 درهم ) المستوى الثانوي ( 1500 درهم ) وذلك بشكل شهري ، وتنطلق العملية ابتداءا من الموسم الدراسي 2020/2019 على أساس أن تشمل الاستفادة أبناء المنخرطين المتوفين منذ سنة 2016 .

وبخصوص تفعيل جهوية الخدمات الاجتماعية والاعتناء بموظفي المصالح الخارجية بالأقاليم البعيدة ، قررت مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية دعم الرحلات الجوية عبر استفادة منخرطيها العاملين خصوصا بإقليم الحسيمة وأقاليم الجهة الشرقية ، وكذا أقاليم جهة تافيلالت درعة ( الرشيدية ـ ورزازات ـ ميدلت، تنغير ـ زاكورة ) وأقاليم الجهات الصحراوية الثلاثة ، حيث سيخصص دعم المؤسسة بنسبة % 30 من تذكرة الطائرة ذهابا وإيابا من الأقاليم السالفة الذكر وعبر المطارات المتواجدة بالجهات المعنية في حدود سقف 4 رحلات ذهابا وإيابا في السنة .

وسجلت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بشكل إيجابي قرار مؤسسة الأعمال الاجتماعية بتعميم الاستفادة على جميع منخرطي المؤسسة من تخفيض بنسبة % 30 من سعر التذاكر للسفر على متن الحافلات التابعة لشركة ستيام (CTM) عبر كافة التراب الوطني ابتداء من 01 دجنبر 2020 .

وأفاد بلاغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية على تثمينه الجهود الكبيرة لمدراء مؤسسة الأعمال الاجتماعية والشؤون الإدارية والعامة ، وتعاطيهم الإيجابي مع اقتراحات النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بأن تشمل خدمة دعم تمدرس كافة أبناء الموظفين المتوفين الذين وافتهم المنية منذ سنة 2016 .


وهي سنة انطلاق خدمات مؤسسة الأعمال الاجتماعية والتفاعل الإيجابي مع كل الاقتراحات البناءة والهادفة ، يثمن بلاغ النقابة المجهودات التي حرصت المؤسسة على بذلها من أجل تحسين وتطوير الخدمات الاجتماعية .


reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress