القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حملة Africa in Motion: تعزز ريادة القارة في مجال الابتكار وتعزيز النمو الاقتصادي

حملة Africa in Motion: تعزز ريادة القارة في مجال الابتكار وتعزيز النمو الاقتصادي

 حملة Africa in Motion: تعزز ريادة القارة في مجال الابتكار وتعزيز النمو الاقتصادي

كشفت نورا وهبي، نائب الرئيس ورئيسة إريكسون غرب أفريقيا والمغرب، أن التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم، بات عاملاً حاسماً في التنمية الاقتصادية المستدامة طويلة الأجل، وبالطبع تعتبر إفريقيا جزءاً من هذا الحراك العالمي.

موضحة أن إريكسون تعتقد أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تمتلك القدرة على تحقيق تكافؤ الفرص على الصعيد العالمي، وتمكين البلدان الإفريقية من تسخير الإمكانات الكاملة لرأس مالها البشري. وأضافت أن ظهور جائحة كوفيد-19 أدى إلى خلق أزمة غير مسبوقة، حيث أصبحت قيمة الشبكات الثابتة والمتنقلة باعتبارها العمود الفقري لمجتمعنا أكثر وضوحًا من أي وقت مضى.

ونظراً للسرعة والقدرة الاستيعابية الحالية للشبكات الخلوية المزودة بتقنيةLTE ، تتوفر عدة فرص لمزودي الخدمات الأفارقة لتقديم خدمات النطاق العريض للمنازل والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم باستخدام الاتصال اللاسلكي الثابت (FWA).

ومن أهم العوامل التي تدفع سوق الاتصال اللاسلكي الثابت في إفريقيا وخارجها: الطلب من المستهلكين والشركات للحصول على الخدمات الرقمية إلى جانب البرامج والإعانات التي ترعاها الحكومة.

وأوضحت المسؤولة، أنه من خلال العمل في سوق متقدمة وتنافسية، شهدت نمواً استثنائياً خلال السنوات العشر الماضية، يلعب مزودو خدمات الاتصال في إفريقيا دوراً متزايد الأهمية في مساعدة الحكومات والمدن على حد سواء لتعميق فهمهم بالخطوات الملموسة التي يمكنهم اتخاذها لزيادة القدرة التنافسية لأفريقيا في الاقتصاد العالمي من خلال دعم وتشجيع الاستخدام المتزايد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولا تقتصر أهمية الاتصال على الإمكانات الهائلة لتحويل المدن والصناعات فحسب، بل تنتقل إلى تعزيز عملية الشمول وإحداث تأثير اقتصادي إيجابي ومستدام.

ومع طموحنا في دعم تسريع رحلة الرقمنة في إفريقيا، نتعاون مع عملائنا – مزودي الخدمة – وأصحاب المصلحة الآخرين في جميع أنحاء القارة لتمكين حملة #AfricaInMotion. وتسلط الحملة الضوء على قدرة القارة في تسريع التبني الرقمي والانتقال إلى عصر جديد من الازدهار الاجتماعي والاقتصادي.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress