القائمة الرئيسية

الصفحات

>

هؤلاء المدعوون الى جلسة البرلمان في افتتاح السنة التشريعية

 هؤلاء المدعوون الى جلسة البرلمان في افتتاح السنة التشريعية


 هؤلاء المدعوون الى جلسة البرلمان في افتتاح السنة التشريعية

أفاد بلاغ مشترك لرئيسي مجلسي النواب والمستشارين أن الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، ستفتتح يوم الجمعة 9 أكتوبر الجاري.


وأوضح ذات البلاغ “السياق الصحي العالمي والوطني الاستثنائي المرتبط بانتشار وباء كوفيد 19، وما يفرضه من إجراءات احترازية ووقائية واحتراما للإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني من طرف السلطات العمومية على مستوى مجلسي البرلمان، فإن الحضور إلى الجلسة الافتتاحية سيقتصر هذه السنة على أعضاء مكتبي المجلسين ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية ورؤساء اللجان البرلمانية الدائمة.


وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أفادت في بلاغ لها أنه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، سيوجه الملك محمد السادس، خطابا ساميا للبرلمان، يوم الجمعة 21 صفر الخير 1442 ه موافق 9 أكتوبر 2020م .


وأضوافت أنه أخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، بتوجيهات ملكية سامية، للحد من انتشار وباء كوفيد 19، سيوجه جلالته خطاب الافتتاح من القصر الملكي العامر بالرباط، وسيتم نقله مباشرة داخل قبة البرلمان، ويبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الرابعة من زوال يوم الجمعة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات