القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لقاء شباب “مشروع ديمقراطية ومواطنة” بإمي مقورن حول سؤال الثقافة في السياسات المحلية

لقاء شباب “مشروع ديمقراطية ومواطنة” بإمي مقورن حول سؤال الثقافة في السياسات المحلية

 لقاء شباب “مشروع ديمقراطية ومواطنة” بإمي مقورن حول سؤال الثقافة في السياسات المحلية

نظم مركز باحثون للدراسات والابحاث في العلوم الاجتماعية يوم الأحد 18 أكتوبر 2020، لقاء أغورا بجماعة امي مقورن، حول “السياسات الثقافية المحلية: حالة جماعة امي مقورن”. وذلك ضمن مشروع “ديمقراطية ومواطنة: من أجل تقوية مشاركة الشباب في النقاش العمومي”، الذي ينفذه مركز باحثون للدراسات والابحاث في العلوم الاجتماعية، بشراكة مع مؤسسة فرنسا، جمعية الهجرة والتنمية، المجلس الاقليمي اشتوكة ايت باها وجماعة امي مقورن.

FB IMG 1603054989496 477 - جريدة اشتوكة بريس

يندرج هذا اللقاء في إطار تمكين الشباب المشاركين في المشروع من آليات وأدوات تتبع السياسات الثقافية على المستوى المحلي، بالإضافة إلى الوقوف عند تحديات ورهانات تدبير الشأن الثقافي، سيما تراجع الاهتمام به والحاجة إلى فاعلين شباب يساهمون في حمل مشعال الدفاع عن الثقافة المحلية.

FB IMG 1603054986164 511 - جريدة اشتوكة بريس

وقد أبرز المتدخل الرسمي في اللقاء: السيد حسن نايت لوز، أن منطقة امي مقورن في الحاجة إلى الاستثمار في المنشأت العمومية ومراكز سوسيوثقافية ونوادي نسوية لأجل تفعيل أدواره في بناء وعي الإنسان، كما أشار الاستاذ نايت لوز إلى أن منطقة إمي مقورن في حاجة إلى الاستثمار في الثقافة كأساس وقاطرة التنمية المحلية المستدامة.

FB IMG 1603055002745 784 - جريدة اشتوكة بريس

من جانبه، أكد السيد حسن اشرواو رئيس مركز باحثون للدراسات والابحاث في العلوم الاجتماعية، أن هذا النوع من اللقاءات الشبابية يشكل فرصة مهمة للشباب للترافع من أجل تثمين الثقافة المحلية والاستثمار فيها لتعزيز أدوارها في التنمية، ويضيف الاستاذ أشرواو أن هذا الأمر لن يتأتى إلا بإشراك الشباب بشكل خاص، والمهتمين بالشأن الثقافي بشكل عام، في إعداد السياسات العمومية محليا وتعزيز انخراطهم في تتبعها وتقييمها.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress