القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تخصيص المحطة الطرقية لتزنيت لمرضى كورونا يواصل إثارة الجدل، و القصطلني يوضح:

تخصيص المحطة الطرقية لتزنيت لمرضى كورونا يواصل إثارة الجدل، و القصطلني يوضح:

 تخصيص المحطة الطرقية لتزنيت لمرضى كورونا يواصل إثارة الجدل، و القصطلني يوضح:

تجاوبا مع ما نشر في موقع اكادير بريس  بخصوص اعتماد المحطة الطرقية بتزنيت كمكان لمرضى كوفيد 19؛ وحول تساؤل قرار نقل سيارات الأجرة. أكد عبد الله القصطلني نائب رئيس جماعة تيزنيت عن حزب العدالة والتنمية، في تصريح لاكادير بريس بانه بالفعل، تم تخصيص جزء من المحطة الطرقية كمستشفى ميداني؛ الا انه من لا يفهم في السياسة وغير ممارس لها، لا يمكن أن يفهم في التدبير، ناهيك على أن يقوم بعملية التقويم سلبا أو ايجابا لتدبير مرفق من مرافق الجماعة. فلا يكفي ان انتمي لحزب سياسي وأتحدث في السياسة دون ممارسة أو تقدير اعلم انه يخدم الصالح العام.

و أضاف القصطلاني، ردا على ما تم التصريح به من قبل فاعل سياسي لأكادير بريس  ، بخصوص تخصيص المحطة الطرقية لمرضى كوفيد19، ان الحقيقة التي وجب ان يعرفها المواطن هي ان المحطة الطرقية جزئيين:

الجزء الاول خاص بحافلات النقل بين المدن والنقل الدولي ويتضمن مرافق ادارية وشبابيك تخص تسلم التذاكر؛ وهو المكان الذي تم التنسيق فيه مع المندوبية الاقليمية للصحة بتنسيق مع السلطة الاقليمية وبحضور السلطة المحلية .

وهذا الامر يدخل ضمن التفاعل العملي والايجابي مع الخطاب الملكي لثورة الملك والشعب الذي دعا فيه جلالة الملك الجميع الى الانخراط الفعلي وبكل مواطنة للحد من انتشار وباء كورونا؛ وكانت استجابة الجماعة تلقائية لطلب المندوبية الاقليمية للصحة بتزنيت وذلك بوضع فضاء الجناح الداخلي والاداري للمحطة الطرقية لإقامة مستشفى ميداني تحسبا لاحتمال تسجيل حالات لا قدر الله مصابة بفيروس كوفيد 19 لا يمكن لمستشفى الحسن الاول ان يستوعبها.

وعن قرار نقل سيارات الاجرة استرسل القصطلني قائلا: ما تعلق بالجزء الثاني من المحطة الطرقية والمعزول عن الجزء الاول فهو (يعني الثاني) مخصص لسيارات الاجرة الكبيرة والصغيرة ؛ حيث تقرر نقل الطاكسيات الكبيرة والصغيرة من المحطة المؤقتة أمام البريد إلى المحطة الجديدة وكذا نقل حافلات النقل العمومي ( الطوبيس) الى المحطة الجديدة وهو الاجراء الذي تم الاتفاق عليه من قبل رئيس الجماعة خلال الزيارة الميدانية رفقة نوابه الثلاثة ليوم 5 اكتوبر لترتيب العملية بحضور باشا المدينة وقائدة المقاطعة الثالثة وممثل الامن الوطني وممثل نقابة الطاكسيات والجمعية المهنية للطاكسيات وأمين الطاكسيات؛ حيث تم تسجيل العديد من الملاحظات الضرورية التي تعهد رئيس الجماعة على تنفيذها خدمة للصالح العام.

و أضاف المتحدث نفسه: ان اقامة مستشفى ميداني مؤقت بالجزء الاول للمحطة والمعزول عن الجزء الثاني؛ يعتبر خدمة للصالح العام فهو أمر لا يؤثر مطلقا على المحطة الطرقية للطاكسيات التي هي هيئت للاشتغال منذ اليوم.

reaction:

تعليقات