القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عمالة أكادير: إعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”

عمالة أكادير: إعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”

 عمالة أكادير: إعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” محور تثمين سلاسل الإنتاج للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2020.

وذكر بلاغ للجنة أن باب الترشيح مفتوح لتقديم طلبات تمويل المشاريع الهادفة إلى تحسين الدخل وتعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب وخلق فرص التشغيل و ذلك عبر تثمين سلاسل الإنتاج المحلية في مجال تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأضاف المصدر أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف من خلال هذا البرنامج إلى دعم ومواكبة التعاونيات والمجموعات ذات النفع الإقتصادي والمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة التي تشتغل في مجالات تثمين الأركان والنباتات العطرية والطبية وتربية النحل والصيد التقليدي ونجارة الخشب والجلد وصناعة الحديد التقليدية والتنشيط السياحي والضيافة في مجال السياحة القروية.

ويتم دعم هذه المشاريع، حسب المصدر، عبر محورين أساسيين يتمثلان أولا في الدعم التقني، الذي يهم تقديم المساعدة للمشاريع ذات الوقع الإيجابي خلال مرحلة التأسيس أو من أجل الحصول على التمكين وشهادة الجودة وذلك بتنسيق مع المصالح الوزارية المعنية. وثانيا في المساهمة المالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل المشاريع والتي يمكن أن تغطي 60 في المائة من المبلغ الإجمالي للمشروع، على أن لا يتعدى تمويل هذه المشاريع السقف المحدد في 300 ألف درهم كمساهمة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في حين أن مساهمة حامل المشروع يمكن أن تكون مالية أو عينية بحيث لا تتجاوز هذه الأخيرة نسبة 50 في المائة من المساهمة، مشيرا إلى أن التعاونيات التي ستستفيد من الدعم المالي يجب أن تمثل النساء والشباب أكثر من 30 في المائة من مجموع متعاونيها.

وأبرز المصدر أن ملف المشروع، الذي يتم تقديمه من طرف حامله، يحتوي عدد من الوثائق تشمل طلبا موقعا يوجه إلى والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، رئيس “اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية” يلتمس فيه حامل المشروع الدعم المالي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وشهادة التصريح بالشرف موقعة ومصادق عليها بعدم مزاولة أي وظيفة بالقطاع العمومي والشبه عمومي أو الخاص، والملف القانوني للهيئة الحاملة للمشروع (شخص مادي) أو معنوي.

كما يتطلب الملف تعبئة البطاقة التقنية للمشروع ومخطط العمل وضرورة التوفر على دراسة تقنية للمشروع، مشيرا إلى أنه يمكن تعبئة ملف طلب الدعم وتحميل وإيداع الوثائق الملحقة به عبر الموقع الرسمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress