القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عمدة أكادير و خمسة من نوابه اليوم الخميس أمام القضاء22.10.2020

 عمدة أكادير و خمسة من نوابه اليوم الخميس أمام القضاء22.10.2020


 عمدة أكادير و خمسة من نوابه اليوم الخميس أمام القضاء22.10.2020

بعد التصويت بالأغلبية على ” اللوغو” الجديد لمدينة أكادير خلال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر التي انعقدت يوم أمس الأربعاء، رغم الضجة التي أثارها في أوساط الرأي العام المحلي و رفضه من طرف عدد من الفعاليات وتوقيع عريضة بهذا الخصوص إلى جانب النقاش حاليا حول الصفقة التي فُوّت بموجبها إنجاز الشعار الجديد لمدينة أكادير.


يرتقب أن يمثل رئيس الجماعة الحضرية لأكادير اليوم الخميس 22 أكتوبر الجاري، أمام قاضي التحقيق لدى المجلس الجهوي للحسابات،  وخمسة من نوابه الى جانب ثلاثة من موظفين الجماعة، متهمين بإرتكاب خروقات واختلالات في التعمير والصفقات ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

و كشفت المصادر، أن صالح المالوكي يواجه بحوالي عشرة تهم بخصوص إختلالات في تدبير النفقات في صفقات بعض مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تم اطلاقها منذ سنة 2016 ، /لكن بعضها ظل حبرا على ورق أو ورشا غير مكتمل.


وكانت لجنة المفتشية العامة لوزارة الداخلية في افتحاصها لعدد من الملفات، قد أسفر عن تدبيج تقرير أسود عن المجلس الجماعي لأكادير، عدم إعداد تقارير بإنتهاء تنفيذ الصفقات التي يفوق غلافها المالي مليون درهم، مما يخالف مقتضيات المادة 164 من مرسوم الصفقات العمومية.


كما وقف تقرير لجنة الداخلية على عدم إحترام مبدأ المنافسة مسجلا بذلك إقصاء منافسين يتوفرون على جميع الشروط، فضلا عن قبول تبريرات الاثمان المنخفضة بطريقة غير عادية في ثلاث صفقات أخرى الى جانب التأخر في انجاز دراستين متعلقتين بالتصميمين القطاعيين للحي الصناعي بالقطب الجامعي والتكنولوجي، وكذا في ملف المرابد الجماعية تبين أن الجماعة لا تقوم بالتنصيص على التزام المتعهد بالقيام بجميع التأمينات اللازمة طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.


reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress