القائمة الرئيسية

الصفحات



















هام..صندوق CNSS يدعم هذه الفئة بتعويض قدره 2000 درهم

هام..صندوق CNSS يدعم هذه الفئة بتعويض قدره 2000 درهم

هام..صندوق CNSS يدعم هذه الفئة بتعويض قدره 2000 درهم

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن إحداث بوابة إلكترونية جديدة، سيتم إطلاقها، الثلاثاء 8 شتنبر 2020، لتمكين المقاولات العاملة في القطاع السياحي من التصريح بأجرائها والمتدربين لديها، للاستفادة من تعويض جزافي شهري ممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، قدره 2000 درهم.

وحسب بلاغ للصندوق، فسيتم ذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح يوليوز إلى متم دجنبر 2020، بالإضافة إلى الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض حسب المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

هذا ويأتي ذلك، بعدما تم توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف بين ممثلي كل من الحكومة و الكونفدرالية الوطنية للسياحة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بهدف تقديم الدعم للأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج، وكذا المرشدين السياحيين العاملين في القطاع.

وأوضح البلاغ، أن الاستفادة من التعويض تبقى مشروطة بانخفاض رقم معاملات المقاولة، على الأقل بنسبة 25 بالمائة، ويجب أن تحافظ هاته المقاولات على 80 المائة على الأقل من مناصب الشغل لديها.

ولفت إلى أن هذا الإجراء، يهم كلا من مؤسسات الإيواء المصنفة، و وكالات الأسفار، وأصحاب النقل السياحي، والأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج العاملين بالقطاع، إضافة إلى المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي بموجب قانوني رقم 98.15 و 99.15 المتعلقين بالتغطية الصحية و الاجتماعية للعاملين غير الأجراء.

ووفق البلاغ ذاته، فعلى المشغلين الراغبين في استفادة الأجراء العاملين لديهم من هذا الدعم المالي أن يقوموا بالتصريح بهم خلال الفترة الممتدة من 16 من الشهر الجاري إلى 3 من الشهر الموالي، و بصفة استثنائية من 8 إلى 15 من شهر شتنبر بالنسبة لشهري يوليوز و غشت الماضيين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات