القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس الـ CAF للصحيفة: نهائي دوري الأبطال سيجرى بالمغرب في حال تأهل الرجاء والوداد

رئيس الـ CAF للصحيفة: نهائي دوري الأبطال سيجرى بالمغرب في حال تأهل الرجاء والوداد

رئيس الـ CAF للصحيفة: نهائي دوري الأبطال سيجرى بالمغرب في حال تأهل الرجاء والوداد

أماط الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الخميس، اللثام عن مصير المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، خلال نسختها الجارية، حيث يبقى المغرب مرشحا لاستصافتها، في حال تمكن فريقا الرجاء والوداد الرياضيين من تجاوز مرحلة دور نصف النهائي.

وقال رئيس الـCAF، في رد حول استفسار موقع "الصحيفة"، خلال الندوة الصحافية التي نظمت عبر تقنية Zoom، عقب اجتماع المكتب التنفيذي، (قال) إنه هناك ثلاث احتمالات من أجل اختيار ملعب مباراة نهائي دوري الأبطال، وذلك بعد تعذر استضافتها على أرضية ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية، كما كان مقررا سلفا.

وتابع أحمد أحمد، قائلا "في حال بلوغ ناديي الأهلي والزمالك للمباراة النهائية، فإن الأخيرة ستقام في مصر، وفي حال بلوغ الرجاء والوداد للمباراة النهائية فإن الأخيرة ستقام في المغرب، أما الخيار الثالث فيبقى في حال تأهل فريقين من بلدين مختلفين"، مردفا "في هذه الحالة، فإن الكاف سيلجأ إلى قرعة عادلة وشفافة من أجل تحديد البلد المضيف للمباراة، بين المغرب ومصر".

هذا، وصادق اجتماع المكتب التنفيذي لـ"الكاف"، على إقرار الجدولة الجديدة المقترحة من قبل لجنة المسابقات، حيث ستقام جولة ذهاب دوري الأبطال، في مدينة الدار البيضاء؛ الوداد أمام الأهلي، الرجاء أمام الزمالك، تواليا، وذلك يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، على أن تجرى جولة الإياب في مصر، يومي 23 و24 أكتوبر المقبل، بينما تقام المباراة النهائية يوم 6 نونبر المقبل، في انتظار تحديد هوية البلد المضيف.

في سياق مرتبط، رصد الجهاز الكروي القاري ميزانية قدرها 100 ألف دولار لفائدة الاتحادين المغربي والمصري، من أجل دعم أنديتها المشاركة في المسابقتين القاريتين؛ دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، وذلك في إطار التنقلات والإيواء خلال مبارتي النصف والنهائي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات