القائمة الرئيسية

الصفحات


















بعد مراكش.. مستخدمو السياحة بطنجة يحتجون

بعد مراكش.. مستخدمو السياحة بطنجة يحتجون
بعد مراكش.. مستخدمو السياحة بطنجة يحتجون
على غرار مدينة مراكش، نظم مستخدمو قطاع السياحة بطنجة، صبيحة يومه الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة. ورفع المحتجون شعارات مطالبة بضرورة استفادتهم من دعم “كوفيد 19″، الذي سيتم منحه لفائدة مهنيي قطاع السياحة المتضررين من الجائحة.

كما طالب مستخدمو قطاع السياحة في طنجة، بالأخذ بعين الاعتبار توقفهم عن العمل، واضطرارهم للبحث عن مورد رزق لتأمين مصاريف عيشهم، خاصة في ظل الدخول المدرسي.

وكان عدد من مستخدمي قطاع السياحة، احتشدوا أمس الثلاثاء، في وقفة احتجاجية، أمام مقر ولاية جهة مراكش آسفي.


وحسب بلاغ صادر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فإن التعويض المادي حُدد قدره في 2000 درهم، وسيتم منحه لكل من مؤسسات الإيواء المنصفة ووكالات الأسفار أصحاب النقل السياحي، والأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج للعاملين بالقطاع، فضلا عن المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي، بموجب قانوني 98.15 و99.15 المتعلقين بالتغطية الصحية والاجتماعية للعاملين غير الأجراء.

وأبرز الصندوق ذاته، فإن التعويض سيمنح على الفترة الممتدة ما بين فاتح يوليوز إلى متم دجنبر المقبل. كما يتوجب على المشغلين الراغبين في استفادة الأجراء العاملين لديهم من الدعم المالي، أن يقوموا بالتصريح بهم خلال الفترة الممتدة من 16 من الشهر الجاري إلى 3 من الشهر الموالي، وبصفة استثنائية من 8 إلى 15 من شهر شتنبر الجاري بالنسبة لشهري يوليوز وغشت الماضيين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات













Ads 728x90