القائمة الرئيسية

الصفحات

إشترك بالنشرة البريدية

مرضى كورونا بالمستشفى يدخلون في إضراب عن الطعام

مرضى كورونا بالمستشفى يدخلون في إضراب عن الطعام

مرضى كورونا بالمستشفى يدخلون في إضراب عن الطعام

أعلن مرضى كورونا بمستشفى ابن باجة بتازة، إضرابهم عن الطعام ، بسبب تدهور أوضاعهم الصحية وغياب المتابعة الطبية من طرف الأطقم الطبية.

و نظم المرضى وقفة احتجاجية بالجناح الذي يقيمون فيه على مستوى شرفة تطل على الشارع، في محاولة منهم إثارة انتباه الرأي العام والمسؤولين إلى أوضاعهم الصحية المزرية، بعدما نال المرض من العديد منهم تورد المساء.
وندد المرضى المحتجون بالظروف المزية التي يعانونها داخل جناح كوفيد بالمستشفى المذكور، معتبرين انفسهم بأنهم أصبحوا كالسجناء في هذا المكان، بسبب الإغلاق المحكم لجميع الابواب وغياب الممرضين والاطباء، في الوقت الذي يعاني العديد منهم معاناة شديدة بسبب أعراض صحية خطيرة كضيق التنفس.

وفي هذا الصدد، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بفتح تحقيق نزيه وشفاف في واقعة الفيديوهات المسربة من داخل جناح كوفيد بالمستشفى الاقليمي ابن باجة التي تظهر فيها شابة تعاني ضيقا في التنفس وهي في حالة حرجة جدا، إلى جانب معاناة مجموعة من من المرضى الاخرين بسبب الاهمال في غياب الطاقم الطبي والصحي المكلف بعملية علاج المرضى المشار إليهم، داعيا إلى فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من سولت له نفسه التلاعب بأرواح المواطنين والمواطنات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات