القائمة الرئيسية

الصفحات

Agadir Press

جو حار وعواصف رعدية مرتقبة بعدة مناطق مغربية ضمن حالة الطقس لليوم الخميس

جو حار وعواصف رعدية مرتقبة بعدة مناطق مغربية ضمن حالة الطقس لليوم الخميس

 جو حار وعواصف رعدية مرتقبة بعدة مناطق مغربية ضمن حالة الطقس لليوم الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم  الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد والسهول الواقعة غرب الأطلس، كما ستتشكل سحب منخفضة،خلال الصباح والليل، بالسواحل الوسطى والجنوبية مع أمطار جد خفيفة محليا.

 

وسيتم تسجيل كتل ضبابية محلية،خلال الليل والصباح، بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، مع ظهور سحب مدارية مصحوبة بعواصف رعدية محلية بأقصى الجنوب، وستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة .


 

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية شرقية بالجنوب الشرقي ،ومعتدلة شمالية الى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و 33 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 12 و 26 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية، ومنطقة سوس، والسايس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب منطقة طنجة، وستكون ما بين 16 و 21 درجة بباقي المناطق على العموم.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 40 و 45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 40 درجة بشمال الأقليم الجنوبية والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 30 و 35 درجة بداخل سوس، وجنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و 30 درجة بالوسط والمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، والريف وبالقرب من السواحل، وبمرتفعات الأطلس.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين بوجدور و الكويرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات