القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أكادير تصل إلى 4 حالات وفاة يتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا بعد الوفاة

أكادير تصل إلى 4 حالات وفاة يتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا بعد الوفاة

أكادير تصل إلى 4 حالات وفاة يتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا بعد الوفاة

تعيش سلطات أكادير و معها الأطر الطبية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، خلال الساعات الماضية حالة استنفار كبير، عقب وفاة مواطن بفيروس كوفيد 19 والتي أظهرت التحاليل إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد وفاته.

و تعد هذه هي الحالة الرابعة التي يتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا بأكادير بعد وفاتها، بعد ثلاث حالات سابقة، و كانت أول حالة تم تسجيلها مع بداية ظهور الجائحة بأكادير، والتي تعود لمصاب يبلغ من العمر 53 سنة و الذي يقطن بالدراركة، و كان يتابع العلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير من مرض ما، وبعد وفاته تم أخذ عينة وإخضاعها لاختبار كشف فيروس كورونا، ليتبين أن نتيجة العينة إيجابية.


 والحالة الثانية تتعلق بمسن يبلغ من العمر 78 سنة، و يقطن بأكادير قدم إلى مصحة خاصة  قصد العلاج، وعند الاشتباه في حالته تم أخذ عينة الكشف المخبري و إرسالها إلى مختبر كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ليتبين أن نتيجة العينة إيجابية بعد وفاته.

والحالة الثالثة  تتعلق بمواطن يبلغ من العمر 56 سنة ينحدر من جماعة التامري التابعة ترابيا لعمالة أكادير إداوتنان، و كان يتابع العلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير من مرض ما، وتوفي يوم 09 أبريل الجاري  بعد تفاقم حالته الصحية.

الوفاة دفعت الطاقم الطبي إلى أخذ عينة من الرجل عقب وفاته، وإخضاعها لاختبار كشف فيروس كورونا، ليتبين أن نتيجة العينة إيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن جهة سوس ماسة سجلت صباح اليوم الجمعة 25 شتنبر الجاري 3 حالات وفاة جديدة مصابة بفيروس كورونا .

و سجلت الحالات الثلاث، بكل من أكادير وتخص مواطن يبلغ من العمر 70 سنة  و إنزكان لشخص يبلغ من العمر 66 سنة و حالة أخرى بتارودانت لحالة مصابة بكوفيد 19 و تبلغ من العمر 62 سنة.

و بتسجيل 3 حالات الوفاة الجديدة يرتفع عدد الوفيات بجهة سوس ماسة بكورونا إلى 55  حالة وفاة منذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

reaction:

تعليقات