القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مستشار يدعو إلى التحقيق في تفويت عقارات

مستشار يدعو إلى التحقيق في تفويت عقارات
مستشار يدعو إلى التحقيق في تفويت عقارات
طالب منتخبون بمجلسي جماعة الدار البيضاء وعين السبع بضرورة فتح تحقيق فيما أسموه بـ"فضيحة" تفويت عقارات في ملكية مجلس مدينة الدار البيضاء لفائدة شركات مرتبطة بمشاريع بيئية مولها صندوق "غرين إينوف أنفيست"، التابع لشركة "غلوبال نكسوس" الذي تخضع رئيسته لتحقيقات معمقة بشأن تبديد أموال مستثمرين كبار شركاء في الصندوق.
وقال كريم كلايبي، عضو مجلسي جماعة الدار البيضاء ومقاطعة عين السبع، إنهم تفاجؤوا بارتباط شركة في ملكية ابن رئيس مقاطعة عين السبع بملف "غلوبال نكسوس"، المعروض حاليا أمام القضاء، وهي الشركة نفسها التي يشغل رئيس المقاطعة منصب عضو في مجلسها الإداري والرقابي.
وأوضح كلايبي، وهو منتخب ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة المعارض بمجلس جماعة الدار البيضاء، أن الوثائق التي حصل عليها تثبت استفادة شركة ابن رئيس المقاطعة من عقار بمنطقة عكاشة عين السبع في مدينة الدار البيضاء، تم تفويته للشركة قصد مباشرة نشاط معالجة النفايات الصناعية، وهو يدخل ضمن الأنشطة التي يحق لصندوق "غرين إينوف أنفيست" تمويلها.
وأضاف عضو مجلس جماعة الدار البيضاء في تصريح لهسبريس: "من خلال بحث أجريناه، تبين أن رئيس المقاطعة عضو في المجلس الإداري لشركة غلوبال نكسوس، التي تدير الصندوق الاستثماري غرين إينوف أنفيست، الذي يتعامل معه ابنه من خلال شركةGest Clean ، فهل هذه مصادفة؟".
واستطرد قائلا: "نطالب بضرورة فتح تحقيق في الموضوع يجب أن يشمل المسؤولين عن الممتلكات الجماعية بالمكتب المسير لمجلس جماعة الدار البيضاء (في إشارة إلى عبد الصمد حيكر، المسؤول عن التعمير بمجلس المدينة، المنتمي لحزب العدالة والتنمية)، حتى يتم تحديد المسؤوليات والكشف عن مكان الخلل في الطريقة التي يتم بها تفويت عقارات مجلس جماعة العاصمة الاقتصادية".
reaction:

تعليقات

أكادير بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 agadir press