القائمة الرئيسية

الصفحات

























أجانب البطولة.. أي حل للعالقين في الخارج قبل استئناف الدوري؟

أجانب البطولة.. أي حل للعالقين في الخارج قبل استئناف الدوري؟


أجانب البطولة.. أي حل للعالقين في الخارج قبل استئناف الدوري؟

طرح متتبعون للشأن الكروي بالمغرب علامات استفهام حول مصير اللاعبين الأجانب الممارسين داخل الدوري المغربي للمحترفين، خاصة وأن عددا كبيرا منهم موجودون حاليا خارج التراب المغربي، وذلك عقب إعلان عثمان الفردوس، وزير الشباب والرياضة والثقافة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم، عودة الأندية الوطنية إلى التدريبات بداية من بعد غد الخميس، واستئناف الأنشطة الكروية بشكل عام تدريجيا انطلاقا من يوليوز المقبل.
وأوضح مصدر بجامعة كرة القدم في تواصل مع "هسبورت" أن عودة البطولة الوطنية أمر محسوم، وأن تفصيل وجود مجموعة من المحترفين الأجانب في بلدانهم الأصلية أو خارج التراب المغربي ينطبق على عديد الأندية وبالتالي فلن يكون عاملة مؤثرة على استئناف الدوري.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن رفع الحجر الصحي تم بشكل تدريجي بالمغرب والحياة الطبيعية تعود يوم بعد يوم لما كان عليه الحال في السابق، مرجحا أن يتمكن اللاعبون الأجانب من الالتحاق بأنديتهم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتعود عجلة الدوري المغربي للدوران بشكل رسمي يوم 24 يوليوز بإجراء المباريات المؤجلة إلى حدود يوم 8 غشت المقبل، لتتساوى جميع الأندية في عدد المباريات الملعوبة، ثم تستأنف بعد ذلك باقي مباريات الدوري ابتداء من 12 غشت وإلى حدود 13 من شتنبر، وهو التاريخ المحدد لنهاية الدوري.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات













Ads 728x90