القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول التجارة الإلكترونية لفائدة النساء المقاولات

سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول التجارة الإلكترونية لفائدة النساء المقاولات

سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول التجارة الإلكترونية لفائدة النساء المقاولات


الدار البيضاء - يشارك الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول التجارة الإلكترونية لفائدة النساء المقاولات بالمغرب.

وأوضح الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في بلاغ له، أن هذه المبادرة المجانية والدامجة ينظمها البنك الدولي ومركز التجارة الدولية و(UPS) في الفترة ما بين 15 يونيو الجاري و02 يوليوز المقبل، في إطار برنامج "مبادرة تمويل رائدات الأعمال" (We-Fi)، وهو ثمرة شراكة بين الحكومات وبنوك التنمية متعددة الأطراف وجهات فاعلة أخرى من القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن هذا البرنامج، الذي يوجد مقره في البنك الدولي، يهدف إلى رفع العقبات التي تواجهها النساء المقاولات من خلال تمكينهن من حلول شاملة ومستدامة.

واعتبر أن مبادرة تمويل رائدات الأعمال مكملة لجهود الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية الرامية لدعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في مساعيها للخروج من الأزمة.

وأشار إلى أن جائحة فيروس كورونا أدت إلى تغير كبير في سلوك المستهلكين وزيادة استخدام الوسائل الرقمية، لا سيما التجارة الإلكترونية، مما يجعل من هذه الندوات فرصة ممتازة لمواكبة النساء المقاولات في مسار التحول الرقمي لتسهيل ولوجهن إلى الأسواق الوطنية والدولية.

وأبرزت رئيسة لجنة المقاولات الناشئة والتحول الرقمي التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم الزايري، نقلا عن البلاغ ذاته، أن هذه المبادرة موجهة لجميع النساء المقاولات من خلال نهج دامج ذي تأثير قوي، يتيح استفادة أكبر عدد ممكن من السيدات المقاولات من هذا التكوين الذي يطمح إلى دعمهن في تحسين أنشطتهن التجارية، خاصة في فترة ما بعد جائحة كورونا.

ومن جهته، اعتبر مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة المغرب العربي كزافييه ريل أن "جائحة كورونا سلطت الضوء على أهمية التجارة عبر الأنترنت مع نمو هذا النشاط بشكل هائل"، مضيفا أنها باتت تشكل فرصة للمقاولات العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية لتزدهر.

وقال إن هذه المبادرة، المشتركة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية بالتعاون مع البنك الدولي، تهدف إلى "تحسين وتعزيز مشاركة المرأة في القطاع الخاص والنهوض بدورها القيادي".

ويشار إلى أن سلسلة الندوات هذه ستتناول العديد من المواضيع المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، بما في ذلك تحسين التمركز على الإنترنت، وتحويل متجر مادي إلى متجر رقمي، والولوج إلى الأسواق الدولية، والاستهداف والتسويق واللوجستيك.

reaction:

تعليقات