القائمة الرئيسية

الصفحات

>

اعمارة: ما حصل من طرف بعض مهنيي نقل المسافرين مثير للإستغراب

اعمارة: ما حصل من طرف بعض مهنيي نقل المسافرين مثير للإستغراب
اعمارة: ما حصل من طرف بعض مهنيي نقل المسافرين مثير للإستغراب
بعد إعلان هيئات نقل المسافرين، تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه الرباط، في حالة عدم الاستجابة لها، للاشتغال في ظروف مقبولة، خرج عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن صمته مؤكدا ان ما تصدره هذه التمثيليات فيه تغليط للرأي العام وافتراء على الوزارة.

وقال اعمارة في تدوينة له عبر صفحته على “فيسبوك”، “ليس من عادتي أن أجيب على كل ما تصدره التمثيليات المهنية عن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والتي لم تعد فقط بلاغات مكتوبة بل هناك أشرطة مسموعة وأخرى مرئية تعمم خاصة عبر تقنية “الواتساب”، لإيماني العميق أن هذا يدخل في صميم حريتها و مسؤوليتها. لكن الذي وقع مؤخرا من طرف بعض التمثيليات المهنية للنقل الجماعي للمسافرين، مثير الإستغراب، لما يتضمنه من تغليط للرأي العام و إفتراء على الوزارة…!!.

وأكد الوزير أن الوزارة حرصت على مدارسة كل المقترحات التي وردت عليها من المؤسسات والمقاولات العمومية، والتمثيليات المهنية بمختلف أنواعها من فدراليات ونقابات وجمعيات وهي كثيرة، والتي حرصت مشكورة على مراسلة الوزارة لعلمها أن الإجتماعات الحضورية غير ممكنة بسبب جائحة كورونا”.

وأضاف اعمارة، “بناء على هذه المقترحات صيغت دفاتر تحملات، روعيت فيها توجيهات السلطات المعنية بتدبير مخاطر الجائحة، خاصة السلطات الصحية، وهي الدفاتر التي همت النقل الجماعي للمسافرين والنقل المزدوج والنقل السياحي ونقل المستخدمين، والتي حرصت على إقرار عدد من الإجراءات الإحترازية التي ينبغي الإلتزام بها حماية للمواطنين سواء كانوا مرتفقين أو عاملين ..وشرع في إستئناف أنشطة النقل الطرقي و السككي على مرحلتين و بإحترام تصنيف العمالات و الأقاليم”.

وزاد المتحدث ذاته “غير أن بعض التمثيليات، خرجت ببلاغات تتهم فيه الوزارة بفرض دفاتر تحملات بشروط تعجيزية وبأن الوزارة لم تشركهم في صياغة هذه الدفاتر”.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات