القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مشاريع جديدة تعزز التنمية باشتوكة آيت باها

مشاريع جديدة تعزز التنمية باشتوكة آيت باها
مشاريع جديدة تعزز التنمية باشتوكة آيت باها
وقف عامل إقليم اشتوكة آيت باها، جمال خلوق، على مدى تقدم أشغال مشروع بناء مركز صحي قروي مستوى 1 ومسكنيْن وظيفيّيْن لطبيب وممرض في الجماعة الترابية إنشادن، رُصد له مبلغ مالي قدره 1514866.80 درهم من طرف عمالة الإقليم، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية لصندوق التنمية القروية (FDR)، على مساحة إجمالية تبلغ 857 مترا مربعا.
ومن شأن المؤسسة الصحية الجديدة أن تساهم في تجويد وتقريب الخدمات الصحية المقدمة لساكنة الجماعة التي تتميز بكثافتها المرتفعة، وتعزيز العرض الصحي بالجماعة، والرفع من نسبة الولوج إلى خدمات الطب العام، فضلا عن توفير ظروف أمثل لاستقرار الأطر الطبية والتمريضية.
وفي نشاط رسمي آخر، تفقد المسؤول الترابي انتهاء الأشغال في المحور الطرقي الرابط بين منطقة أغبالو وشاطئ سيدي وساي، غرب اشتوكة آيت باها. وهو مشروع يكتسي أهمية بالغة للساكنة المحلية والزوار والمصطافين، كما سيُساهم في الحدّ من حوادث السير المميتة التي تسجل خاصة في فصل الصيف.
مشروع توسيع وتقوية الطريق غير المصنفة سالفة الذكر، التي يبلغ طولها 9 كيلومترات، وصلت تكلفته المالية الإجمالية إلى 5983377.60 درهم، من تمويل صندوق التنمية القروية، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية لعمالة إقليم اشتوكة آيت باها.
reaction:

تعليقات