القائمة الرئيسية

الصفحات

>

berhilpress - حكيمي يحصد ثمار التألق مع "بوروسيا دورتموند" - برحيل بريس

berhilpress -   حكيمي يحصد ثمار التألق مع "بوروسيا دورتموند" -  برحيل بريس
berhilpress -   حكيمي يحصد ثمار التألق مع "بوروسيا دورتموند" -  برحيل بريس
حصد الدولي المغربي أشرف حكيمي، ثمار جهده وتألقه في الموسم الحالي مع بوروسيا دورتموند بالدوري الألماني الدرجة الأولى، والذي توج العملاق البفاري بايرن ميونيخ بلقبه للمرة الثامنة على التوالي، بينما حل ناديه في المركز الثاني، وبالتالي تأهله رسميا إلى دور المجموعات بمسابقات دوري الأبطال الأوروبية في الموسم المقبل.
واختير الظهير الأيمن المغربي ضمن تشكيلة الموسم بالدوري الألماني الدرجة الأولى، عقب المستويات اللافتة التي بصم عليها رفقة أسود الفيستفال، تحت قيادة المدرب السويسري لوسيان فافر.
وحصل البالغ من العمر 21 سنة، على تقييم 7.31 نقاط من مؤشر "هوسكوريد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، بعدما لعب حكيمي ما مجموعه 33 مباراة في الدوري، ساهم خلالها بـ15 هدفا، إذ سجل خمسة وصنع عشرة أهداف لبقية رفاقه أثناء لعبه لـ 2715 دقيقة.
وخاض "الجوكير" المغربي ما مجموعه 45 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها تسعة أهداف وصنع 10 خلال 3571 دقيقة، ليعتبر بذلك من أبرز أعمدة دورتموند، ومن اللاعبين الذين شاركوا في أكبر عدد ممكن من دقائق اللعب في الموسم الحالي.
وسيعود اللاعب المذكور رسميا إلى ناديه الأم ريال مدريد الصيف المقبل، بعد إعارته لموسمين إلى نادي بوروسيا دورتموند، وهو ما كشف عنه المدير الرياضي مايكل زورك، الذي قال لقناة (سكاي): "في هذا الأسبوع حدث تطور آخر، فمن المرجح أن يكون المبلغ الذي يجري الحديث عنه أعلى".
وتابع زورك حديثه عن حكيمي القادم من ريال مدريد بنظام الإعارة منذ 2018: "أعتقد أنه ربما أيضا هناك رغبة لدى ريال مدريد في استرداد قيمة لاعبه في أي وقت، وعلينا أن ندرك أيضا أننا لا نريد ذلك، لكن لا نقدر عليه، ودائما ما كنا نأمل في الاحتفاظ بأشرف لدينا بطريقة أخرى بتركيبة مختلفة".
وكانت مصادر أوروبية عديدة، من بينها مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية، كشفت عن انتقال وشيك للمدافع المغربي صوب إنتر ميلان الإيطالي مقابل 45 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت، مشيرة إلى أن ريال مدريد والنيراتزوري توصلا إلى هذا السعر بعد مفاوضات، وهو ما تنفيه بعض المصادر الإسبانية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات