القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

agadirpress - الدار البيضاء تفاجئ المقاهي والمطاعم برسوم جبائية عن "فترة الحجر" - اكادير بريس

agadirpress -  الدار البيضاء تفاجئ المقاهي والمطاعم برسوم جبائية عن "فترة الحجر"  -  اكادير بريس
agadirpress -  الدار البيضاء تفاجئ المقاهي والمطاعم برسوم جبائية عن "فترة الحجر"  -  اكادير بريس
فاجأت جماعة الدار البيضاء أرباب المقاهي والمطاعم، مباشرة بعد افتتاح محلاتهم إثر قرار السلطات الحكومية رفع الحجر الصحي، بإلزامهم بأداء مجموعة من الرسوم الجبائية المحلية.
ووجد أرباب المقاهي والمطاعم على مستوى العاصمة الاقتصادية، الذين فتحوا محلاتهم بعد رفع الحجر الصحي، أنفسهم في مواجهة مع مصالح الجماعة التي ألزمتهم بأداء واجبات الرسوم الجبائية للأشهر الثلاثة الماضية التي كانت فيها هذه المقاهي مغلقة بسبب حالة الطوارئ الصحية.
وحسب مصادر من أرباب المقاهي والمطاعم، فإن المهنيين أصيبوا بالصدمة، بعدما تناهى إلى علمهم أن مصالح الجماعة ستطالبهم بوجوب أداء الجزاءات المتأخرة عن الأداء في الربع الأول من السنة الجارية (2020)، بالرغم من أن محلاتهم كانت مغلقة.
وعبّر المهنيون في القطاع، في تصريحات ، عن تذمرهم واستيائهم من المجلس الجماعي للدار البيضاء، الذي لم يراع الوضعية التي يمر منها القطاع وكذا الدورية الصادرة عن وزارة الداخلية التي تنص على إعفائهم من جزاءات التأخير.
وبات لزاما على أرباب المقاهي والمطاعم أداء واجبات استغلال الملك العام وكذا إشهار الستائر والواقي الشمسي ورسم المشروبات، التي ينص عليها القانون رقم 39.07 بسن أحكام انتقالية فيما يتعلق ببعض الرسوم والحقوق والمساهمات والأتاوى المستحقة لفائدة الجماعات المحلية كل أرباع السنة.

reaction:

تعليقات