القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

agadirpress - ملف مقتل "فلويد المغربي" يصل إلى مكتب رئيس الحكومة الإسبانية - اكادير بريس

agadirpress - ملف مقتل "فلويد المغربي" يصل إلى مكتب رئيس الحكومة الإسبانية   -  اكادير بريس
agadirpress - ملف مقتل "فلويد المغربي" يصل إلى مكتب رئيس الحكومة الإسبانية   -  اكادير بريس
على طاولة الحكومة الإسبانية هذه المرة، تبحث أطياف حقوقية مغربية مواصلة الضغط على قضاء الجار الشمالي بخصوص "قضية إلياس الطاهري"؛ من خلال مراسلة تقدم بها المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان إلى بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة.
وتطالب المنظمة الحقوقية بإعادة البحث والتحقيق في مقتل الشاب المغربي إلياس الطاهري، وتجديد النظر في حكم القضاء الإسباني الذي "افتقد" الإنصاف والعدل، معتبرة ما وثقه الفيديو المنتشر على نطاق واسع محزنا ومقلقا.
وقرر المركز، بدوره، الطعن في قرار المحكمة، أمام توفر دلائل جديدة وخروج أسرة الضحية بتصريحات للتوضيح؛ وهو ما تحركت بخصوصه فعاليات أخرى، بتنظيمها احتجاجات أمام مبنى القنصلية الإسبانية بمدينة تطوان.
إبراهيم الشعبي، رئيس المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان، أورد أن المراسلة جرى بعثها إلى بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة، ومن خلاله وزارة العدل الإسبانية، مشددا على أن الفيديو المتداول ينفي قطعا الرواية التي يتداولها القضاء.
وأضاف الشعبي، في تصريح لجريدة اكادير بريس الإلكترونية، أن فعاليات حقوقية عديدة تطالب بإعادة المحاكمة، والبداية ستكون بالبحث والتحقيق، مشيرا إلى أن الضغط هو الكفيل بإعادة فتح الملف قضائيا وإنصاف عائلة الشاب المغربي.
إلى ذلك، وجّهت النائبة خديجة الزياني، عن فريق التجمع الدستوري، سؤالا شفهيا إلى ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بخصوص واقعة الاعتداء على الشاب المغربي إلياس الطاهري بإسبانيا خنقا.
وطالبت النائبة البرلمانية المسؤول الحكومي سالف الذكر بالإجراءات التي قام بها ممثلو وزارته بإسبانيا مع هذه النازلة، وهل من تدابير لإعادة فتح تحقيق جدي في هذا الحادث المؤلم.
reaction:

تعليقات