القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هذه أحوال الطقس بالمغرب ليوم الخميس 25 يونيو 2020

هذه أحوال الطقس بالمغرب ليوم الخميس 25 يونيو 2020

هذه أحوال الطقس بالمغرب ليوم الخميس 25 يونيو 2020

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بالجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وحار نسبيا بالمنطقة الشرقية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا ومصحوبة بكتل ضبابية وأمطار جد خفيفة محليا، خلال الصباح والليل، على الواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي.

وسيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط والريف والمنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية متفرقة من المحتمل أن تكون رعدية محليا، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بكل من المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الجنوب أو الجنوب الغربي بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومعتدلة شمالية بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب فيما تبقى من المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و 22 درجة بالسواحل والسهول ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و 27 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و 32 درجة بمرتفعات الأطلس وقرب السواحل، وما بين 30 و 35 درجة بكل من الريف ومنطقة سوس والسهول الشمالية الغربية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و 39 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 37 و 44 درجة بالجنوب الشرقي و بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين طرفاية والعيون، وهائجا إلى أحيانا قوي الهيجان بباقي المناطق.

reaction:

تعليقات