القائمة الرئيسية

الصفحات

>

جهة فاس تسجل 23 حالة إصابة جديدة بكورونا

جهة فاس تسجل 23 حالة إصابة جديدة بكورونا
جهة فاس تسجل 23 حالة إصابة جديدة بكورونا
عرفت جهة فاس-مكناس تسجيل 23 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب الحصيلة التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة في الساعة السادسة من مساء اليوم السبت.
وبهذه الحالات الإضافية للإصابة بـ"كوفيد-19"، ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الوباء، إلى 1196 حالة، علما أن الحالات الأخيرة تم رصدها جميعها بمدينة فاس التي سجلت خلال الأيام السبعة الماضية ما مجموعه 107 حالات.
ووفقا لما أوردته مصادر ، فإن هذه الحالات الجديدة للإصابة بالفيروس، التي رفعت إجمالي الإصابات بمدينة فاس إلى 792 حالة، تعود إلى مخالطين لحالات سابقة، وتتوزع بشكل متباين على أحياء البورنيات وباب السيفر وظهر الريشة وطارق وكريان الحجوي وعوينات الحجاج ولابيطا ظهر الخميس.
المصادر ذاتها أبرزت أن 14 حالة من هذه الحالات تم رصدها بـ4 بؤر عائلية، يتقاسمها حي البورنيات وحي باب السيفر ببؤرتين في كل حي و7 حالات لكل واحد منهما.
وتميزت الفترة المذكورة بتماثل حالتين إضافيتين للشفاء التام من الفيروس محسوبتين على مدينة فاس، ليرتفع بهما مجموع الأشخاص المتعافين من الإصابة بـ"كوفيد-19" بعموم جهة فاس-مكناس، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1037 حالة.
وأصبح يوجد تحت التكفل الطبي، بحسب المعطيات الرسمية، ما مجموعه 132 حالة، تتوزع على مدينة فاس بـ131 حالة، ومدينة صفرو بحالة تم تسجيلها يوم الجمعة الماضي بحي حبونة.
واستقرت الحصيلة الإجمالية للوفيات بجهة فاس-مكناس في 27 حالة سابقة إثر عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات