القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

استعدادات على مستويات عدة بمدينة أكادير تحضيرا لموسم الصيف “أكادير 2020”

استعدادات على مستويات عدة بمدينة أكادير تحضيرا لموسم الصيف “أكادير 2020”

استعدادات على مستويات عدة بمدينة أكادير تحضيرا لموسم الصيف “أكادير 2020”

   أكادير – تجري استعدادات مختلفة في مناطق عدة من مدينة أكادير تحضيرا لموسم الصيف “أكادير 2020″، وذلك في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية المعلنة قصد التصدي لانتشار جائحة كورونا.

   وذكر بلاغ مشترك لكل من مجلس الجماعة الترابية لأكادير، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة أنهما عقدا عدة اجتماعات عمل ومشاورات من أجل وضع برنامج مشترك لاستقبال الساكنة وزوار المدينة في الأماكن العامة والمنتزهات وكذا كورنيش المدينة ، الذي سيتم توفير الإنارة الكاشفة على طوله حتى الثانية صباحا.

   وقد انصب العمل خلال هذه اللقاءات المشتركة على الإعداد الجيد لهذه المرافق العمومية، إضافة إلى وضع تصور لعملية التنشيط مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الضرورية المقررة من طرف السلطات العمومية.

   وأوضح البلاغ أن البرنامج التنشيطي المقترح سيشتمل على عروض فنية موسيقية، ومسرح الشارع، وعروض ميمية، وألعاب فلكلور، ورياضات فردية وغيرها … إضافة إلى تثبيت شاشات كبيرة لعرض مقاطع فيديو ترويجية لمدينة أكادير وجهة سوس ماسة، وبث أفلام قصيرة، فضلا عن إطلاق حملات للتوعية والامتثال للتدابير الصحية الوقائية من فيروس “كوفيد 19”.

   وبالموازاة مع ذلك، فقد تم خلال هذه الاجتماعات أيضا مناقشة حملات النظافة والتعقيم والتطهير، التي بدأت بالفعل من طرف الوحدات التابعة للمصلحة المختصة بالمجلس الجماعي لأكادير، والتي شملت المنطقة السياحية والحدائق والساحات العمومية.

   وتم الإتفاق فضلا عن ذلك على تزيين عدة أماكن بمدينة أكادير، وتعزيز الإنارة العمومية في بعض محاور المدينة، وأمام الفنادق والمطاعم ووسط المدينة ، إلى جانب إطلاق حملات تحسيسية حول الإجراءات الصحية والبيئية في أماكن متفرقة من المدينة، مع وضع لوحات تحسيسية مصاحبة.

   وتقرر أيضا إطلاق حملات لتسويق وجهة أكادير السياحية على القنوات التلفزيونية والإذاعية والوسائط الرقمية بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي ، وذلك قصد دعم الترويج السياحي لهذه الوجهة.

reaction:

تعليقات