القائمة الرئيسية

الصفحات

>

إقليم وزان يحصي إصابة بـ"كورونا" و125 مخالطا‬

إقليم وزان يحصي إصابة بـ"كورونا" و125 مخالطا‬
إقليم وزان يحصي إصابة بـ"كورونا" و125 مخالطا‬
عرفت مدينة وزان، اليوم الجمعة، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة المحسوبة على الإقليم الجبلي إلى 8 حالات منذ بداية تفشي الوباء، ضمنها متعافية واحدة.
وحسب المعلومات المتوفرة لهسبريس فإن الإصابة الجديدة تتعلق بامرأة مسنة تبلغ من العمر حوالي 75 سنة، تقطن بحي جنان علي، وهي من بين مخالطي عاملة بمعمل الفراولة في لالة ميمونة، وتربطهما علاقة قرابة.
وأضافت المعطيات ذاتها أن لجنة الرصد والتتبع الوبائي والصحي بمندوبية وزان باشرت عملية حصر لائحة مخالطي المسنة، بتنسيق مع السلطات المحلية، قصد وضعهم تحت الحجر الصحي المنزلي في انتظار إخضاع عيناتهم للكشف المخبري للتأكد من مدى إصابتهم بـ"كوفيد-19"، وبلغ عددهم أزيد من 25 مخالطا.
وفي سياق متصل، انتقل فريق خلية الرصد الصحي الخاصة بكوفيد- 19 إلى جماعة امزفرون بإقليم وزان لحصر لائحة مخالطي ثلاث حالات جرى تأكيد إصابتها بالفيروس المستجد يوم أمس بدواوير الجماعة، إذ تجاوز عددهم 100 مخالط بالجماعة القروية المذكورة.
وتواصل الأطر الصحية التابعة لمندوبية الصحة بإقليم وزان، بمعية السلطات المحلية، مجهوداتها لتطويق انتشار الفيروس، إذ من المنتظر أن تخضع يوم غد أزيد من 800 عاملة من إقليم وزان يشتغلن بحقول ومعامل الفراولة لكشوفات استباقية جماعية (dépistage de masse) للتأكد من مدى خلوهن من الفيروس، وذلك بعد تسجيل كارثة وبائية وحصيلة غير مسبوقة في بؤرة ذات طابع مهني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات