القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بلاغ هام من لجنة اليقظة الاقتصادية للأسر التي لم تستفد من الدعم

بلاغ هام من لجنة اليقظة الاقتصادية للأسر التي لم تستفد من الدعم

بلاغ هام من لجنة اليقظة الاقتصادية للأسر التي لم تستفد من الدعم

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية أنه سيكون بإمكان أسر القطاع غير المهيكل الذين لم يستفيدوا من المساعدات المالية رغم أحقيتهم، إيداع شكاياتهم بهذا الخصوص ابتداء من يوم الخميس21 ماي، على الموقع التالي: www.tadamoncovid.ma.

وأوضحت اللجنة في بيان لها توصلت “آشكاين” بنسخة منه، يجب إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المنقول لرب الاسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مآل التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء.

وذكرت اللجنة أن رقم الهاتف المنقول يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول، مبرزة أنه وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته.

وبالنسبة للشكايات التي تم قبولها، يضيف البيان، فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة للتي يتم استعمالها حاليا، مشيرة إلى أنه تم قبول 4,3 ملايين من التصريحات التي تم تسجيلها من طرف أرباب الأسر.

إلا ان بعض هؤلاء الذين لم يتوصلوا بعد، وإلى حد الان، بإشعار تبعا لتصريحاتهم بخصوص هذه الإعانات، قاموا بوضع شكايات من خلال مساطر متعددة.

وهكذا، وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته، وفق ذات البيان.

ويذكر أن عددا من الاحتجاجات شهدتها مختلف المناطق بسبب عدم صرف المساعدات المالية للأسر التي تعد أكثر أحقية من غيرها.

reaction:

تعليقات