القائمة الرئيسية

الصفحات

>

agadirpress - 37 حالة شفاء و3 إصابات بكورونا بجهة مراكش- اكادير بريس

agadirpress -    37 حالة شفاء و3 إصابات بكورونا بجهة مراكش-  اكادير بريس

agadirpress -    37 حالة شفاء و3 إصابات بكورونا بجهة مراكش-  اكادير بريس

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء الجمعة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1310 حالات.
واستنادا إلى هذه النشرة فـ37 حالة تماثلت للشفاء على صعيد الجهة خلال الفترة ذاتها، لترتفع نسبة المتعافين إلى 81 في المائة، أي ما يعادل 1061 حالة شفاء، تمكنت من القضاء على هذا الوباء بفضل برتوكول العلاج.
ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بالجهة بين عمالة مراكش بـ750، وأقاليم الرحامنة بـ231 والحوز بـ47 وشيشاوة بـ23. وبإقليمي قلعة السراغنة والصويرة تماثل للشفاء أربعة أشخاص، وشخصان بإقليم آسفي.
ووفق معطيات المديرية فإجمالي الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة، خلال هذه الفترة، بلغ 198 حالة، موزعة بين عمالة مراكش بـ194، وإقليم الحوز بـ03، وشيشاوة بحالة واحدة، وصفر حالة بكل من السراغنة والصويرة والرحامنة وأسفي.
وأكدت بيانات النشرة أن "اليوسفية ظلت محافظة على خلوها من الوباء منذ بداية الجائحة بالجهة"، وأشارت إلى أن "حصيلة الوفيات جراء الفيروس بالجهة، التي ظلت مستقرة في 50 حالة وفاة لما يفوق أسبوع، عرفت إضافة حالة جديدة بمراكش، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 51 حالة وفاة".
وحسب المديرية الجهوية للصحة تتوزع حالات الوفاة بين عمالة مراكش بـ43، وإقليمي الحوزبـ3، والرحامنة بـ2، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة.
وبخصوص الحالات المستبعدة بالجهة فقد تميزت خلال الفترة نفسها بارتفاعها من 11226 إلى 12142 (بزيادة 916 حالة).
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات