القائمة الرئيسية

الصفحات

>

رسميا.. تسجيل 102 إصابة جديدة بكورونا في صفوف المخالطين بالمغرب

رسميا.. تسجيل 102 إصابة جديدة بكورونا في صفوف المخالطين بالمغرب

رسميا.. تسجيل 102 إصابة جديدة بكورونا في صفوف المخالطين بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة، عن  ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب إلى 7332 حالة مؤكدة  خلال الـ24 ساعة الأخيرة ، بعد تسجيل 121 حالة إصابة مؤكدة ما بين الساعة الرابعة من عشية أمس الخميس إلى الرابعة من مساء اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن 102 إصابة من ضمن 121 حالة تم تسجيلها في صفوف المخالطين.

وفي هذا السياق، قال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، في تصريحه اليومي، إن 85 في المائة من الحالات الجديدة أي 102 حالة، اكتشفت ضمن عملية الكشف لدى المخالطين لحالات أخرى، مبرزا أن الذين يوجدون تحت المراقبة الصحية بلغ 6398 من أصل 40575 مخالط الذين شملتهم عملية التتبع الصحي منذ بداية الوباء.

وأضاف اليوبي، أن الحالات الجديدة اكتشفت جلها ضمن بؤر خاصة ببعض الوحدات الصناعية بالخصوص بمدينة الدار البيضاء، مؤكدا أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 88 حالة جديدة، متبوعة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وباقي الحالات متفرقة على الجهات الأخرى.


وأفاد اليوبي، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 197 حالة وفاة، لتبقى النسبة المئوية للوفيات مستقرة في 2,7 في المائة.

وأضاف اليوبي أنه تم تسجيل 97 حالة شفاء من مرض كورونا، خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4377 حالة، لتستمر نسبة حالات التعافي في الارتفاع حيث وصلت إلى حدود اليوم إلى 59,7 في المائة، مشيرا إلى أن الحالات التي لازالت إما قيد العلاج أو قيد التتبع الصحي إلى حين التأكد من التعافي والتي تسمى بالحالات النشيطة، بلغ عددها 2758.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات