القائمة الرئيسية

الصفحات

Agadir Press

الجديدة..الشاب بلال يختتم فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان الدولي "جوهرة"

الجديدة..الشاب بلال يختتم فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان الدولي "جوهرة"

الجديدة..الشاب بلال يختتم فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان الدولي "جوهرة"

الجديدة - اختتم نجم الراي الشاب بلال ، مساء أمس الأحد، فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان الدولي "جوهرة"، بحفل متميز ألهب فيه حماس جمهور المهرجان وزوار مدينة الجديدة.

وحرص الفنان الجزائري أن يبصم عودته مجددا للمشاركة في المهرجان، والتي لقيت ترحيبا كبيرا من جمهور عاصمة دكالة، بإهداء عشاق فنه ومعجبيه طبقا فنيا يرد من خلاله التحية بأحسن منها.

وفي تفاعل كبير  بين الشاب بلال وجمهور منصة الجديدة، الذي فاق مائة ألف شخص، تحول الحفل الختامي إلى لوحة موسيقية جماعية، رافق فيها الحضور الفنان الجزائري في أدائه لأنجح أغانيه.

مدعوما بعازفين بمهارات عالية، استطاع الشاب بلال أن يتفوق على إكراهات العرض المباشر، ويقدم حفلا تجاوب فيه بشكل كبير مع جمهور كان مشتاقا لعودته إلى منصة مهرجان "جوهرة"، حيث تعود آخر مشاركة له في فعالياته سنة 2015.

وإلى جانب الشاب بلال، الذي كان من النجوم الذين تصدروا برنامج المهرجان إلى جانب الفنانين عبد العزيز الستاتي وزينة الداودية، عرفت الدورة التاسعة مشاركة فنانين مغاربة وعرب من ألوان موسيقية جمعت بين ما هو عصري وشعبي وراب وفيزون وأنواع أخرى، في سهرات توزعت على المنصات الثلاث للمهرجان بأزمور وسيدي بنور والجديدة.

فطيلة أيام المهرجان، الممتدة ما بين 2 و4 غشت الجاري، تناوب على المنصات الثلاث ألمع نجوم الأغنية المغربية والعربية، كيوري مرقدي وزكرياء الغافولي وعصام كمال وعبد الله الداودي وسعيدة شرف وحميد المرضي والشاب عمرو وخالد البوعزاوي إلى جانب مواهب شابة من المتوجين في مسابقة "جوهرة مواهب".

وضمن برنامج هذا المهرجان، أنشطة تنوعت بين المسرح والفنون التشكيلية ومسابقات المواهب والمنافسات الرياضية وورشات الأطفال، حضرها فنانون مرموقون اختاروا أن يتقاسموا مواهبهم مع جمهور "جوهرة" بالمدن الثلاث.

وحسب تقديرات جمعية دكالة المشرفة على تنظيم مهرجان "جوهرة" الدولي، فإن هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي منحت إشعاعا خاصة للمنطقة، استطاعت ان تستقطب، منذ انطلاقتها سنة 2011، عبر المنصات الثلاث، ما يناهز 10 ملايين شخص، مع مشاركة حوالي 500 فنان وموسيقي يمثلون 25 بلدا عبر العالم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات