القائمة الرئيسية

الصفحات



















جلالة الملك أرسى طيلة 20 سنة لبنات نموذج تنموي ناجع (أكاديمي)

جلالة الملك أرسى طيلة 20 سنة لبنات نموذج تنموي ناجع (أكاديمي)
أبوظبي - أكد الأكاديمي المغربي عبد الحق عزوزي، أن ال20 سنة من حكم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تميزت بإرساء جلالته لبنات نموذج تنموي ناجع هم مختلف المجالات.

 وأوضح عزوزي في مقال بصحيفة (الاتحاد) الإماراتية، نشرته في عددها اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "الثورة الناعمة للاستثناء المغربي" أن هذا النموذج التنموي الناجع "يطعم شرايين التنمية بسياسات عمومية متجددة، تستهدف مختلف القطاعات الحيوية". 

 وأضاف أن قرار جلالة الملك في خطاب العرش، إحداث لجنة خاصة تعنى بالنموذج التنموي تضم في تركيبتها مختلف التخصصات المعرفية، والروافد الفكرية، من كفاءات وطنية في القطاعين العام والخاص، تتوفر فيها معايير الخبرة والتجرد، يروم مواكبة التوجهات الكبرى للإصلاحات التي تم أو سيتم اعتمادها، في عدد من القطاعات كالتعليم والصحة، والفلاحة والاستثمار والنظام الضريبي.

 وشدد عزوزي على أن جلالة الملك يحرص دائما على تقييم السياسات العمومية، وترسيخ الالتزام والمسؤولية في تدبير الشأن العام، من أجل التجاوب مع انشغالات المواطنين.

  كل ذلك، جعل المملكة، بلد الاستقرار والانفتاح السياسي والتأقلم الدائم مع المستجدات الداخلية والخارجية.

وعلى صعيد آخر، ذكر عزوزي بأن المغرب شكل، منذ قرون، صلة وصل بين أوروبا المتوسطية وإفريقيا، باعتماده على "مقاربة شمولية تؤدي إلى تعزيز مبادئ الإسلام المعتدل والوسطي"، لا سيما من خلال تكوين الأئمة القادمين من العديد من الدول العربية والإفريقية، بل والغربية ايضا، وفقا لتعاليم المذهب المالكي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات